محتوى الفيديو

لقد تغير الكثير منذ ظهورنا لأول مرة منذ ما يقرب من 70 عامًا في نيو هافن، كونيتيكت. ما كان في السابق متجرًا تديره عائلة أصبح الآن علامة تجارية عالمية الأكثر مبيعًا. على الرغم من أن الأسلوب قد تحول وتطور بلا شك على مر السنين، إلا أن قميص GANT لا يزال قلبنا وروحنا. كان القميص الأبيض الذي يرتديه لاعبو البولو الإنجليز لأول مرة في أواخر الأربعينيات من القرن الماضي العنصر الأساسي في خزانة ملابس رجل يرتدي ملابس أنيقة.


في أمريكا، بدأت الحياة كإبداع بروكس براذرز، يعود تاريخه إلى عشرينيات القرن الماضي، لكن غانت لعبت دورًا رئيسيًا في تطورها، مما جعلها ملكنا.


لفهم العنصر الأيقوني الذي بدأ كل شيء، إليك نظرة كرونولوجية على قميص غانت على مر السنين.

1914

الرجل الذي بدأ كل شيء 

يصل مهاجر أوكراني يدعى برنارد جانتماشر إلى نيويورك. لتمويل دراسته في جامعة كولومبيا، يجد عملاً في مصنع خياطة أطواق قميص، متخليًا عن خططه ليصبح صيدليًا.

اقرأ المزيد

1927

من بروكلين إلى نيو هافن

يقوم غانتماشر وشريكه التجاري، موريس شابيرو، بنقل أعمال التعاقد على القمصان التي تتخذ من بروكلين مقراً لها إلى نيو هيفن، كونيتيكت.

 

1940-45

سنوات زمن الحرب

وضعت الاحتياجات المادية للحرب العالمية الثانية الضغط على صانعي القمصان، وشملت Gantmacher و Shapiro. من الصعب الحصول على أقمشة عالية الجودة.

1945-50

صعود الملابس الرياضية الأمريكية

يعود الجنود الشباب إلى الحياة المدنية، مبشرين بعهد جديد جريء للملابس الرجالية. القمصان والقمصان الأكثر نعومة والأكثر عارضة هي من بين المواد الأساسية. ولدت الملابس الرياضية الأمريكية الآن.

1949

ولدت العلامة التجارية غانت

استجابة لسوق الملابس الرجالية المتطورة، قرر غانتماشر وابنيه، مارتي وإليوت، الانفصال عن شابيرو. يتخلون عن عقودهم مع جبابرة مثل جيه برس وبرووكس براذرز ويبدأون علامتهم التجارية الخاصة: غانت. بعد بضع سنوات، قام الأبناء بتغيير اسم عائلتهم إلى غانت. المهمة: جعل القمصان عالية الجودة متاحة للجماهير. الأزرار الصلبة والمخططة هي المنتجات الوحيدة للعلامة التجارية.

1954

«نظرة رابطة اللبلاب»

مجلة لايف تعلن نيو هافن موطن هذا المظهر. قمصان غانت، التي تم التعرف عليها من خلال شعارها الماسي المنفصل، هي في هذا الوقت العنصر الأكثر سخونة في متجر ييل الشهير.

اقرأ المزيد

Mid-1950's

نقدم لكم حلقة لوكر

ميزة أخرى مميزة للقميص صنعتها غانت هي «حلقة الخزانة» المصممة لسهولة التعليق. وهي تقع على الطية الخلفية، وهي تفاصيل علامة تجارية أخرى مناسبة تمامًا لهذا العصر من الملابس الرجالية الرياضية الأنيقة. تكافح GANT للحفاظ على العناصر في المخزون، وترتقي إلى مصنع جديد أكبر في نيو هافن.

1959

يستمر قميص GANT المميز في تمييز نفسه في السوق. يقول إعلان غانت من هذا العام: «خذ طوقًا مع توهج مقوس جذاب برشاقة... أضف زرًا في الخلف وطية خلفية مريحة... اعثر على قاسم مشترك في الأقمشة الفخورة من أرقى الأنوال الأمريكية والأجنبية... أينما كان رجال الكلية يرتدون ملابس متميزة... أينما كان المديرون التنفيذيون الشباب المؤمنون للنجاح... ستجد هذا المفضل متعدد الاستخدامات من قبل أفضل صانع قمصان في نيو إنجلاند».

1963


لاول مرة من طوق زر التبويب 

فازت غانت بجائزة من مجلة Esquire عن طوق الأزرار، وهو اختراع حاصل على براءة اختراع من قبل إليوت غانت.

1964

سليم إز إن

قمصان ضيقة. تشمل عروض غانت الآن قميصًا مدببًا يسمى «Hugger».

1968

تغيير الاسم

بعد أن غيرت اسمها الآن من GANT of New Haven إلى GANT Shirtmakers الأكثر صوتًا دوليًا, تم الاستحواذ على الشركة من قبل تكتل السلع الاستهلاكية Consolidated Foods.

Late 1960s

قضية ملكية

إدوارد، دوق وندسور، يصبح أحد عملاء GANT. بطبيعة الحال، يحتاج إلى قمصان مخصصة، وتوقف غانت خط الإنتاج مؤقتًا لاستيعاب أيقونة الموضة الملكية.

1971

نهاية عصر

مارتي جانت يترك الشركة. حتى وفاته في عام 1998، سيكرس نفسه للإبحار والقضايا المدنية.

1973

إطلاق غانت روغر

مع الملابس الرياضية قوة أكبر من أي وقت مضى في السوق الأمريكية، تطلق غانت قميصها الشهير «Rugger». يساعد هذا العنصر المستوحى من لعبة الركبي، المعترف به من خلال خطوطه العريضة الملونة، على إعادة تعريف العلامة التجارية لسنوات قادمة.

Mid-1970s

Catering To Women

GANT launches a women’s sportswear line and also starts making sporting shirts for boys.

1979-1995

لمسة أوروبية

يحصل ثلاثة من السويديين على حقوق الترخيص لشركة GANT، أولاً في السويد ثم النرويج وفنلندا والدنمارك. تستمر Pyramid Sportswear في الحصول على جميع حقوق الترخيص لأوروبا. في وقت لاحق، تم افتتاح أول متجر GANT في وسط ستوكهولم، وبعد بضع سنوات استحوذت فيليبس فان هيوسن على GANT وحصة أقلية في Pyramid، مما يمهد الطريق لتصبح العلامة التجارية الدولية التي هي عليها اليوم.

1997

NYFW Debut

Showing at New York Fashion Week for the first time, GANT features supermodel Christie Brinkley. Later that year, the brand opens a flagship store on Fifth Avenue

1999

الاستحواذ على ملابس الهرم الرياضية

في الذكرى الخمسين للعلامة التجارية، تستحوذ بيراميد على الحقوق العالمية لشركة GANT.

2004

ما وراء الملابس الرجالية

في خطوة كبيرة تتجاوز الملابس الرجالية، تطلق الشركة جانت وومان وغانت هوم، وهي مجموعة تتكون إلى حد كبير من منتجات المنسوجات.

2006

اتصال كينيدي

يرتدي روبرت إف كينيدي جونيور قميص غانت الشهير ويعمل كوجه لحملة جانت التسويقية الأكثر شمولاً حتى الآن، ويعيد تأسيس شخصية الساحل الشرقي الأمريكي.

2008

سويس تكوير

تم الاستحواذ على GANT من قبل الشركة السويسرية القابضة Maus Frères.

2010

تعاون تصميم جديد

إطلاق GANT Rugger محدث. يضيف المصمم مايكل باستيان اندفاعة من موقف الوعي الذاتي إلى المظهر التراثي.

2011

تحية إلى أيقونة

في العودة إلى جذورها، تطلق GANT قميص Yale Co-Op. أول نقطة بيع؟ تم افتتاح متجر العلامة التجارية مؤخرًا في نيو هافن بولاية كونيتيكت.

2016

بيت غانت ديبوت

مجموعة الربيع/الصيف للعلامة التجارية المعاد هيكلتها تضرب الرفوف بعلامات تجارية فرعية جديدة للترويج لتراث الملابس الرياضية الأمريكية بلمسة أوروبية. يشتمل بيت غانت على غانت النشط والمستوحى من الترفيه، و غانت دياموند جي المتطور والصديق للسفر، وأناقة غانت روغر التي لا تدخل فيها.

Men's Shirts

Women's Shirts

توب